مرحبا بكم في منتدي الحري عبد الالاله

 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 استقبال بث القنوات الفضائية من خلال جهاز الكومبيوتر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
prince



عدد الرسائل : 21
تاريخ التسجيل : 22/03/2007

مُساهمةموضوع: استقبال بث القنوات الفضائية من خلال جهاز الكومبيوتر   الجمعة مارس 23, 2007 12:53 pm

السلام عليكم
استقبال بث القنوات الفضائية من خلال جهاز الكومبيوتر التقليدي لم يعد أمرا باهظ التكلفة كما كان من قبل مع ظهور أجيال جديدة ومتنوعة من بطاقات الاستقبال الرقمية المخصصة لهذا الغرض ومعظمها أصبح سعره في متناول الجميع ويقل في معظم الأحيان عن سعر الريسيفر التقليدي وقد انتشر هذا النوع من البطاقات في المنطقة العربية مؤخرا وأصبح له عشاقه ومحبوه ولذلك رأينا أن نفرد مساحة كبيرة من خلال هذا العدد للحديث عن بطاقة فيجن بلاس التي تعتبر الأحدث من نوعها في الأسواق العالمية وهذه البطاقة من إنتاج شركة رائدة في هذا المجال وهي شركة توينهان الكورية المتخصصة في إنتاج هذا النوع من بطاقات الاستقبال الرقمي وقد طرحت من قبل بطاقات خاصة لاستقبال القنوات المفتوحة، وتحمل البطاقة اسم فيجن بلاس(VPDTV SAT CI) وهي مصممة للعمل مع أي جهاز كومبيوتر شخصي يعمل بنظام تشغيل ويندوز 98 ( الإصدار الثاني) أو ويندوز ملينيوم أو 2000 أو إكس بي.
متطلبات التشغيل
ويتطلب تشغيلها ضرورة توافر معالج بيانات (بروسيسور) لا تقل سرعته عن 500 ميجا هيرتز ويفضل أن تكون السرعة أكبر من ذلك للحصول على أفضل نتيجة بالإضافة إلى ضرورة توافر ذاكرة تشغيل إلكترونية لا تقل عن 128 ميجا بايت رام ، أما كارت الشاشة (فيجا كارت) فيفضل ألا يقل عن 8 ميجا بايت وبطاقة صوت وبرنامج مايكروسوفت دايركت إكس 8 أو الإصدارات اللاحقة له وطبق استقبال (دش) ووحدة خفض شوشرة (LNBF) وكابل توصيل إشارة من الطبق إلى البطاقة.
مواصفات البطاقة
تتسع هذه البطاقة لتخزين عدد لانهائي من القنوات التليفزيونية والإذاعية وتتوقف سعة التخزين الخاصة بها على المساحة الخالية الموجودة على القرص الصلب ( هارد ديسك) الخاص بجهاز الكومبيوتر.
وتتمتع بطاقة توينهان بإمكانيات تقنية عالية توفر للمستخدم إمكانية مشاهدة القنوات الرقمية المجانية والمشفرة أيضا من خلال تركيب كامة يمكنها العمل مع معظم أنظمة التشفير المعروفة كما أنها تعمل مع أي وحدة خفض شوشرة(LNBF) في الحيز الترددي سي باند أو كيو باند.
والبطاقة أيضا مزودة بوحدة تحكم عن بعد (ريموت كنترول) وتتوافر فيها معظم خصائص جهاز الريسيفر التقليدي علاوة على أنها تقبل معدلات الترميز العالية والمنخفضة الأمر الذي يتيح لها إمكانية استقبال القنوات الفردية بكل سهولة وتتميز هذه البطاقة أيضا بسهولة برمجتها وتدعم نظام ديسك(DiSEqC 1. 2) الذي يتيح للمستخدم تركيب موجه أطباق (بوزشنر) وذراع تحريك (موتور) على البطاقة والجديد في هذه البطاقة أيضا أنها تدعم نظام (USALS) الذي يقوم بتحديد مواقع الأقمار الصناعية أتوماتيكيا ودون أي تدخل من المستخدم وهو ما يوفر عليه عناء البحث عن هذه الأقمار يدويا وتسجيلها.
وتدعم هذه البطاقة خاصية تسجيل البرامج من القناة إلى القرص الصلب (هارد ديسك) مباشرة وفقا للمساحة الخالية على هذا القرص بالإضافة إلى أنها تدعم خاصية قنوات المعلومات (تيليتيكست) وخاصية صورة داخل صورة بحيث يمكن مشاهدة أكثر من قناة على الشاشة في وقت واحد.
التركيب
وتأتي هذه البطاقة مع مستقبل إشارات يعمل بتكنولوجيا الأشعة تحت الحمراء لربطها بوحدة الريموت كنترول بالإضافة إلى قرص مدمج (C D) يحتوي على نظام التشغيل الخاص بها والذي يحمل اسم (WinDTV) بحيث يمكن تركيبه بسهوله على جهاز الكومبيوتر.
وفي البداية يتم تركيب البطاقة في أي منفذ (PCI) خالٍ على اللوحة الأم لجهاز الكومبيوتر وتثبيته من خلال المسامير الخاصة بذلك.
وبعد ذلك يتم تثبيت نظام التشغيل الخاص بها على جهاز الكومبيوتر ثم توصيل كيبل الإشارة القادم من وحدة (LNB) المثبتة على الطبق في المكان المخصص له في البطاقة وعند تشغيل برنامج (WinDTV) الخاص بها تبدأ عملية البحث عن القنوات وتثبيتها من خلال خاصية البحث الأتوماتيكي (الذاتي) والتي تستغرق حوالي 10 دقائق فقط للبحث في أكثر من 100 ناقل عبر 160 قمر صناعي مسجلة بياناتها في قاعدة بيانات هذه البطاقة.
القوائم المفضلة
بعد انتهاء عملية البحث عن القنوات يمكن تصنيفها في قوائم خاصة بالقنوات المجانية وأخرى خاصة بالقنوات المشفرة ويمكن عمل قوائم فرعيه للقنوات المفضلة تحت أسماء مختلفة مثل قنوات الأخبار أو الأفلام وغيرها.
وفي حالة رغبة المستخدم في نقل قناة من قائمة إلى أخري أو إضافة قناة جديدة إلى قوائم القنوات المفضلة ما عليه سوي تحديد القناة من خلالا وضع علامة (قلب) عليها وسوف تنتقل القناة تلقائيا إلى القائمة المطلوبة.
مع ملاحظة أن هذه البطاقة لن تعمل على الإطلاق في حاله وجود بطاقة استقبال أخرى تعمل بالنظام التماثلي (أنالوج) وفي هذه الحالة لابد من إزالة الوحدة التماثلية ومسح برنامج تشغيلها وإعادة تثبيت بطاقة توينهان مرة أخرى.
وفي حاله ظهور الألوان بشكل غير مريح للعين على الشاشة فيمكن بسهولة تعديل الألوان من خلال برنامج التشغيل(WinDT)لضبط مقدار الإضاءة ومعدل التباين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
استقبال بث القنوات الفضائية من خلال جهاز الكومبيوتر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرحبا بكم في منتدي الحري عبد الالاله :: تقنيات الإستقبال التلفزيون :: إستقبال القنوات الفضائية-
انتقل الى: